اعلان شركة ألف ميم ياء للمعدات والأجهزة الطبية عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 2022-06-30 ( ستة أشهر )

  • الرئيسية
  • اعلان شركة ألف ميم ياء للمعدات والأجهزة الطبية عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 2022-06-30 ( ستة أشهر )
Shape1
Shape2
اعلان شركة ألف ميم ياء للمعدات والأجهزة الطبية عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 2022-06-30 ( ستة أشهر )
بندالفترة الحاليةالفترة المماثلة من العام السابقالتغير%
المبيعات/الايرادات108,346,74654,057,356100.43
اجمالي الربح (الخسارة)48,858,56826,640,63183.4
الربح (الخسارة) التشغيلي17,254,45210,283,93667.78
صافي الربح (الخسارة) بعد الزكاة والضريبة15,376,6919,504,91161.78
اجمالي الدخل الشامل15,376,6919,504,91161.78
إجمالي حقوق المساهمين (بعد استبعاد حقوق الأقلية)96,942,28093,414,2463.78
ربحية (خسارة) السهم2.21.36
جميع الأرقام بالـ (حقيقي) ريال سعودي
بندتوضيح
يعود سبب الارتفاع ( الانخفاض ) في صافي الربح خلال هذه الفترة مقارنة بالفترة السابقة إلىيعود سبب الارتفاع في صافي الربح خلال هذة الفترة من هذا العام مقارنة بنفس الفترة من العام السابق إلي زيادة مبيعات المستلزمات والاجهزة الطبية بمبلغ 54.28 مليون ريال. نتجت هذه الزيادة بسبب استحواذ الشركة على حصة سوقية أكبر وذلك بفضل مشاركة الشركة في المؤتمرات المحلية والدولية وبذل المزيد من الجهود للاعلان والتسويق عن منتجاتها وتعيين موظفين جدد في اقسام المبيعات والتسويق لتغطية اكبر وسرعة الاستجابة للعملاء.
طبيعة رأي مراجع الحساباتالرأي غير المعدل
ملاحظة او تحفظ أو لفت انتباه كما ورد في تقرير المراجع الخارجيلا يوجد
إعادة تبويب بعض أرقام المقارنةلا يوجد اعادة تبويب في ارقام المقارنة
معلومات اضافيةفيما يخص الايرادات :ارتفع صافي الإيرادات للفترة من العام الحالي بمقدار 54.28 مليون ريال سعودي. وترجع الزيادة بشكل رئيسي إلى زيادة مبيعات المستلزمات والمعدات الطبية. وقد نتجت هذه الزيادة بسبب استحواذ الشركة على حصة سوقية أكبر وايضا بفضل مشاركة الشركة في المؤتمرات المحلية والدولية وبذل المزيد من الجهود للاعلان والتوسويق عن منتجاتها.المصروفات التسويقية والبيع:تعود الزيادة في مصاريف البيع والتسويق بشكل رئيسي إلى زيادة مصاريف التسويق بحوالي. 8.2 مليون ريال سعودي نتيجة لزيادة المبيعات حيث أن مصروفات التسويق مرتبطة بشكل مباشر بالمبيعات للسنة وقد زادت المبيعات مما أدى إلى زيادة مصروفات التسويق. علاوة على ذلك ، زادت تكلفة الرواتب للمبيعات والتسويق بسبب الزيادة في عدد من الموظفين في القسم بسبب التعيينات الجديدة للموظفين في قسم البيع وبسبب الزيادات في رواتبهم السنويه ، مما أثر على الزيادة الإجمالية